23 Sep 2021

لقاء التربية للسلام والدين

دليل الميسرين

يسعى هذا الدليل إلى دعم الميسرين الدينيين الذين ينوون تعزيز إمكانات السلام للأديان من خلال إلهام الأشخاص والجماعات المهتمة وتدريبهم باستخدام أساليب ومقاربات التربية للسلام.


Authors

Cora Bieß, Dagmar Nolden

 

إشعال فتيل العنف أو يعمل كمحرك قوي في تأجيج الصراع. في سياقات أخرى، يمكن أن يكون مصدرًا للعمل السلمي بوصفه "رابطًا". لعب الفاعلون والمؤسسات الدينية دورًا مركزيًا في تسخير الإمكانات الدينية لتعزيز التماسك الاجتماعي وبناء السلام وتحويل النزاعات.

بهدف دعم جهود الميسرين الدينيين، يقدم دليل "لقاء التربية للسلام والدين: دليل للميسرين" مجموعة من 18 طريقة أساسية ومتعمقة للتربية للسلام لتطبيقها داخل وبين المجتمعات الدينية في جميع أنحاء العالم. هناك تتمة لهذه الطرائق نتاج تفكير عميق من ثماني نقاط حول الموضوع بالإضافة إلى دليل الميسرين.

Creative Commons License


هذا العمل مرخّص برخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف - غير تجاري - منع الاشتقاق 4.0 دولي. لمشاهدة نسخة من الرخصة، يرجى زيارة http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/4.0/ أو إرسال رسالة إلى مؤسسة المشاع الإبداعي، صندوق بريد 1866، ماونتن فيو، كاليفورنيا، 94041، الولايات المتحدة الأمريكية.

Share this publication

Thanks for your interest

If you find this publication useful, please consider making a small donation. Your support enables us to keep publishing.

Berghof Foundation on Twitter