EVENT

أين القادم لبناء السلام في اليمن

تأملات من عقد من دعم الحوار السياسي

A picture of the historic Cairo Castle overlooking the city of Taiz, Yemen. A picture of the historic Cairo Castle overlooking the city of Taiz, Yemen. Photo © Shutterstock / akramalrasny

حلقة نقاش عبر الإنترنت مع خبراء حول عملنا في اليمن على مدى السنوات العشر الماضية ، وما هو التالي.


 

لحضور هذا الحدث ، يرجى التسجيل أدناه. عند التسجيل ستتلقى معلومات تسجيل الدخول عبر Eventbrite.

شهد هذا العام تحولات كبيرة في الصراع في اليمن. فالهدنة بين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا وأنصار الله بوساطة الأمم المتحدة في أبريل لا تزال صامدة ، الأمرالذي أدى إلى أطول فترة هدوء نسبي شهدتها البلاد منذ بدء الصراع قبل أكثر من سبع سنوات. الرئيس عبد ربه منصور هادي ، الذي كان في المنصب لأكثر من عقد من الزمان ، نقل السلطة إلى مجلس القيادة الرئاسي المنشأ حديثًا ، بعد مؤتمر مجلس التعاون الخليجي في الرياض. قدمت العديد من الزيارات التي قام بها الدبلوماسيون خلال الأشهر الأخيرة إلى اليمن وعودًا محتملة لعملية السلام ، ومع ذلك ، لا تزال هناك العديد من الأسئلة.

يصادف عام 2022 أيضًا عقدًا من الشراكة بين منتدى التنمية السياسية في اليمن ومؤسسة بيرغهوف ، فمنذ عام 2012 و المنتدى وبيرغهوف يعملان سوياً لدعم الحوار السياسي بين الجهات اليمنية الفاعلة من جميع أنحاء البلاد. نتشرف بدعوتكم لحلقة نقاشية تضم خبراء حول تحليل الدروس المستفادة من هذه الشراكة التي استمرت عشر سنوات خلال المراحل المختلفة لعمليات السلام والحوار اليمنية والتساؤل عما يخبئه المستقبل لليمن.

 

أين القادم لبناء السلام في اليمن

تأملات من عقد من الحوار السياسي الداعم

الأربعاء 28 سبتمبر 2022

في تمام الساعة 15:00 ظهرا بتوقيت وسط أوروبا (CEST)

اجتماع افتراضي عبر منصة Zoom

الحوار سيكون باللغتين الإنجليزية والعربي و سوف تتوفر خاصية الترجمة الفورية.

 


ملاحظات تمهيدية من فيليب هولزابفيل , نائب رئيس البعثة في السفارة الألمانية في بغداد

حلقة نقاش مع :

معين العبيدي ، منسق محلي ، منتدى التنمية السياسية في اليمن

علي سيف حسن ، مدير منتدى التنمية السياسية في اليمن

أوليفر ويلس ، رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، مؤسسة بيرغهوف

روكسانه بازرجان ، رئيس مكتب صنعاء ، مكتب الأمم المتحدة لدعم الأمن والتعاون في اليمن (يُحدد لاحقًا)

أفراح الزوبة المدير التنفيذي للجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين ودعم تنفيذ سياسات الإصلاحات

المشرف: نادية الكوكباني ، مديرة البرنامج ، منتدى التنمية السياسية في اليمن وسونيا نيوويلر ، مستشارة أولى ، قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، مؤسسة بيرغهوف.

 

تضمنت مشاركتنا في اليمن على مدار عقد من الزمان تيسير مئات الاجتماعات وورش العمل والندوات على المستويات المحلية والوطنية والإقليمية ، بمشاركة مجموعة واسعة من أصحاب المصلحة اليمنيين - كل ذلك بهدف خلق مساحة هادفة لتحويل الصراع. تقوم مؤسسة بيرغهوف و منتدى التنمية السياسية في اليمن الآن بتنفيذ برنامج مشترك لدعم الحوار السياسي على أساس نهج سياسي متعدد المسارات على المستويين الوطني والإقليمي ، إلى جانب المشاريع التي تهدف إلى تعزيز الحكم المحلي الشامل وسلامة المجتمع في المحافظات في جميع أنحاء اليمن.

يعكس هذا الحدث الدروس التي يمكن تعلمها من هذه الشراكة طويلة الأمد في اليمن ، فضلاً عن السعي إلى تحديد الاحتياجات والتحديات الأكثر إلحاحًا خلال الأشهر القليلة المقبلة سواء تم تمديد الهدنة أم لا. زملاءنا في منتدى التنمية السياسية الذين شاركوا منذ المراحل الأولى لهذا التعاون ، جنبًا إلى جنب مع بناة السلام اليمنيين والدبلوماسيين الدوليين ، سوف يفكرون في السنوات العشر الماضية ، ويحللون الدروس المستفادة لدفع عملية السلام من المدى القصير إلى المدى الطويل.

 

50 Years Berghof Foundation

The Berghof Foundation marked its 50th anniversary in 2021. The special event series we were holding throughout the year to reflect on past and current peacebuilding successes and challenges, is continuing in the year 2022. The events will identify and look at trends in order to develop tactics that will ensure our efforts towards sustainable peace together with our partners remain effective in the years to come. Find out more on our website and sign up for our newsletters or follow us on Twitter to stay up to date about our anniversary programme.

Please note that the event will be recorded using the cloud-based recording tool within the Zoom.us platform (using cloud servers based in the U.S.), to be published on the Berghof Foundation’s website and social media channels for external communications purposes. You can find the Berghof Foundation’s data protection notice here. If you have questions, please feel free to contact the Berghof Foundation's Data Protection Officer (data.protection@berghof-foundation.org).


Media contact

Florian Lüdtke
Media and Communications Manager
+49 (0) 177 7052758
email hidden; JavaScript is required

Berghof Foundation on Twitter